السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة : فريق سوقنى شكرا يرحب بالضيوف الكرام ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد

الثلاثاء، 28 فبراير 2012

مقدمة عن مواقع التواصل الأجتماعى


تعتبر مواقع التواصل الأجتماعى من أشهر مواقع الأنترنت وأوسعها أنتشارا فى الوقت الحالى .
ويتعدد أستخدام مواقع التواصل الأجتماعى بحسب المستخدمين لها فنجد من يستخدمها لمشاركة تفاصيل حياته اليومية أو صور وفيديوهات مع الأصدقاء ونجد البعض الأخر يستخدمها لنشر الأفكار والأراء والدعوات مع الأخرين ونجد من يستخدمها كأداة تسويقية فعالة لترويج السلع والخدمات.
وغالبا ما تتأثر الشخصية الألكترونية المتمثلة فى حساب المستخدم بالشخصية الواقعية له فمثلا نجد من هو مهتم بالرياضة غالبا ما يقوم بمتابعة الصفحات والمجموعات الرياضية وصفحات الرياضيين على مواقع التواصل الأجتماعى بل وأيضا يقوم بالتعليق ومشاركة هذه الأخبار مع أصدقائه ,  ونجد من هو مهتم بالسياسة شغوفا بمعرفة أخر الأخبار ومتابعا لصفحات المواقع الأخبارية والتى تنشر الأحداث على مدار الساعة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الأجتماعى .
ولا يخفى على أحد الدور الفعال التى لعبته مواقع التواصل الأجتماعى فى ثورات الربيع العربى بتونس ومصر وليبيا حيث كانت من أهم الوسائل التى أستخدمها الثوار للدعوة للتظاهرات وذلك أما عن طريق الصفحات الشخصية لهم أو عن طريق الصفحات أو المجموعات المشتركين بها.
ومن أهم مواقع التواصل الأجتماعى :
Facebook, twitter, linked in, google+ 

هناك 3 تعليقات:

  1. http://www.elmadrasaeg.com/sections/view/1

    ردحذف
  2. http://www.elmadrasaeg.com/sections/view/1

    ردحذف
  3. شركة ميكسيوجى تقدم افضل خدمة لكل اصحاب الشركات و رجال الاعمال فى تسويق مواقع
    و اشهار مواقع فهى افضل شركة متخصصة فى كيفية تسويق موقعك الالكترونى و جعله فى الصفحة الاولى لجوجل ستحقق اعلى درجات النجاح مع افضل شركة متخصصة فى تسويق مواقع و اشهار مواقع
    http://mixseogy.com/seo-emarketing

    اتصل بنا على :002/01010116604 - 535296718

    ردحذف