السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة : فريق سوقنى شكرا يرحب بالضيوف الكرام ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد

الأحد، 19 فبراير 2012

معنى SEO بطريقة مبسطه وشامله

معنى SEO بطريقة مبسطه وشامله


 هو اختصار لكلمة "Search Engine Optimization" وهى كلمه انجليزيه وتكتب بهذه الحروف الثلاثه SEO ومعناها " تهيئة المواقع لمحركات البحث " لكى تظهر فى النتائج الأولى من نتائج محركات البحث هذه النتائج ترتب تنازلياً حيث ان النتيجة الأكثر أهمية يتم عرضها فى المقدمة ويتم الترتيب بشكل تنازلي بحيث يتم عرض كل عشر نتائج في صفحة واحدة, اذا لم تكن من النتائج العشر الأولى اذاً فأنت محروم من زوار محركات البحث.فالكل يعلم أن الباحثين في محركات البحث معظمهم لا يقوموا بالنظر لصفحات غير الصفحة الأولى لذا يجب ان نعمل جاهدين حتى نكون في الصفحة الاولى وذلك لكسب اَلاف الزوار مجاناً   وتنقسم ال  SEOالى قسمين :

1- Seo On Page :- وهو كل ما يتم عمله داخل صفحات موقعك لجعلها أكثر تهيئة لمحركات البحث وهناك عدة أمور يجب اتباعها منها :-
* اختيار كلمات مفتاحية " Keywords " جيده ويفضل أن تحتوى كل كلمه مفتاحيه على كلمتين أو ثلاث كلمات لأنها كلمات ذات تنافس ضعيف ويكون فرصة ظهورك أفضل, بخلاف الكلمات المفتاحيه التى تحتوى على كلمه واحده فيكون عليها تنافس شديد مثل كلمة " car " فلو اخترتها فيكون من الصعب ظهورك فى الصفحات الأولى لنتائج البحث.

* كثافة الكلمة المفتاحة و ذلك بذكر الكلمة المفتاحية بضع مرات في المحتوى الذي كتبته أو على الأقل في بداية النص، و قم بوضع الكلمة المفتاحية في العنوان كذلك و في الوصف وذلك بنسبة من %4 إلى %7 و بتجاوز هذه النسبة يضعف من ثقة محركات البحث بموقعك.

* استخدام الكلمات المفتاحية فى عنوان الصفحة وكذلك استخدامها فى H1, H2. استخدام الكلمات المفتاحية فى نصوص الروابط  Hyperlinks

* زيادة قيمة رتبة الصفحة ( Page Rank ) تشير بأهمية موقعك لدى محركات البحث.

Seo Off Page -2 :- وهو كل ما يتم عمله خارج الموقع ويسمى back links وذلك عن طريق نشر روابط موقعك فى المواقع الاجتماعيه مثل ( Facebook – Twitter ), فى المنتديات والدلائل والمدونات, عمل فيدوهات فى ( You tube ) تشير الى رابط موقعك.

وهناك نوع اَخر يسمى Non Seo وهو E-Mail Marketing أى عن طريق الايميلات.  


اذاً ما فائدة SEO للمواقع ؟
لكى نجيب على هذا السؤال يجب ان تسأل نفسك عندما تبحث عن شئ ما فى محرك البحث جوجل وظهرت لك أولى 10 نتائج فى أول صفحة فى أى نتيجة ستدخل عليها ؟؟؟؟!!!!
أثبتت الاحصائيات أن حوالى 90% من الزوار الباحثين فى محركات البحث يدخلون أول ثلاث مواقع فقط وهذا هو الكنز الذى يبحث عنه أصحاب المواقع والمنتديات وأصحاب المصانع والشركات للتسويق وبيع منتجاتهم للملايين من مستخدمى الانترنت.

 هذه مقدمه بسيطه فى علم SEO وسيتم شرح باقى الدروس فى الأيام القادمه ان شاء الله.

هناك تعليقان (2):

  1. يعطيك العافية وجزاك الله كل خير ..

    ردحذف
  2. شكرا ....
    درس مفيد في السيو
    ننتظر باقي الدروس...
    أسهل وآمن طريقة للعمل من المنزل
    www.2fli.com

    ردحذف