التسويق عبر البريد الإلكترونى أو ال e mail marketing هو أحد فروع التسويق الإلكترونى . وهو أيضا أحد أدوات التجارة الإلكترونية.
إن البريد الإلكترونى مثله مثل كل تطور تكنولوجى يسير بسرعة وجب على كل مستخدم ومستفيد متابعته والإستفاده من كل جديد فيه.فالبرغم من أن بدايته كانت قوية وصعبة المنافسه مقارنة بالبريد العادى من ناحية السرعة والإمكانيات الهائله من إرسال ليس فقط الملفات بل وفيديوهات ولعدد غير محدود وفى نفس التوقيت من غير تكلفه تذكر إلا أن التطور لم يقف عند هذا الحد بل تحول لمجال آخر وهو التسويق عبر البريد وتحول لمجالا لا للتسويق فقط بل فرصة لجنى الأرباح وصارت له قواعد وأصول من كيفية إستهداف عميل معين والوصول إليه وكيفية عمل رسالة تسويقية ناجحة ووصولها للعميل بنجاح .
ولما كان للتسويق الإلكترونى بشكل عام والتسويق عبر البريد الإلكترونى من من أهمية لما يحققه من نتائج فعاله ومباشره فى إستهداف العملاء والإرتفاع بمعدل الأرباح ورفع رتبة المواقع الإلكترونية وظهورها فى الصفحات الأولى فى صفحات البحث وغيرها الكثير فقد إهتمت العديد من برامج البريد الإلكترونى وتطورت وأضافت أدوات جديده لدعم هذا المجال من أشهرها Google, Outlook, Hootmail, Netscape, Yahoo سنتناولها بالشرح فى المرات القادمة إن شاء الله.
كما سنتناول بالشرح أيضا أهم الطرق الصحيحه لتسويق المنتجات والخدمات وما هى الطرق الخاطئه وكيفية إستخدام القوائم البريدية فى التسويق والتجارة والحفاظ على البريد الإلكترونى من الإختراق وقبول المدفوعات عبر الإيميل وتحويل البريد لبوابة لجنى المال فتابعونا.
انطلق واشهر موقعك في كبري محركات البحث في العالم مع خدمات اشهار المواقع المقدمة من شركة سوقني
ردحذف002-01008745590
www.swaqny.com